Facebook
[ e3lan pharma ] [ عدد مرات العرض 146553 ] [ عدد النقرات 40 ]
نرحب بجميع الاعضاء الجدد برجاء العلم انه عند اضافة مواضيع الالتزام بالقسم المناسب وعدم تكرار المواضيع منعا لحذفها جميعا وحجب العضوية نهائيا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله تعالى.

 

ضع إعلانك هنا



النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: لغة الجسد

  1. #1

    افتراضي لغة الجسد

    غيثث
    موضوع جميل جدا بيتكلم عن لغة الجسد بالتفصيل
    ارجوان ينال اعجابكم ومنتظر ارئكم
    للتحميل
    http://www.4shared.com/get/156244692...language_.html



    الموضوع الأصلي: لغة الجسد || الكاتب: غيثث || المصدر: موقع مندوب الدعاية الطبية

    كلمات البحث

    مندوب دعاية، شركة ادوية ، فرص عمل ، ادوية ، فاكنت



    Facebook Comments - تعليقك على الفيس بوك ابسط دعم لنا

    الكلمة نور وبعض الكلمات قبور

  2. #2
    الصورة الرمزية meme
    تاريخ التسجيل
    2-11-2009
    المشاركات
    159

    افتراضي

    meme
    جارى التحميل ونتمنى الاستفاده للجميع
    ومرسى جدا يادكتور غيث

  3. #3

    افتراضي

    axaman1
    شكرا علي مجهودك لغه الجسد عنصر مهم جدا الواحد يبقي متقنه لانه بيساعده انه يوصل رسالته اسرع و اصدق بس المبالغه فيه بتبقي نتايجها مش كويسه عشان كده لازم اللي يستخدمها يبقي فاهم هو بيعمل ايه

  4. #4
    الصورة الرمزية Admin
    تاريخ التسجيل
    28-6-2009
    الدولة
    El-Mansura, Ad Daqahliyah, Egypt, Egypt
    العمر
    30
    المشاركات
    1,069

    افتراضي

    Admin
    موســــــوعــة لغــــةالجســـــــد
    هل سألت نفسك من قبل عن معنى : لغة الجسد؟ و هل يوجد هناك لغةللجسد أصلا؟
    و إن وجدت، فماذا تعني لغةالجسد؟
    يقول علم الإتصال الفعال و مهارات العرض و التقديمأن:
    كل إنسان يتحدث مع إنسان آخر يقوم بنقل حديثه إليه في شكلرسالة تتكون من ثلاثة أجزاء:
    1. كلمات منطوقة : 7% فقط من الرسالة
    2. لهجة و نبرة الصوت: 38 % منالرسالة
    3. لغة الجسد : 55% منالرسالة.....




    ماذا تعني لغة الجسد؟
    إذا تحدث رجل مصري مع آخر صيني أو هندي.... فكيف يمكنهم أن يتفاهموا مع عدم معرفتهم للغة بعضهم البعض؟
    إذا سألت أحدا ما سؤالا فقام بهز رأسه يمنة و يسرة فماذا تفهم؟
    وإذا هزها أعلى وأسفل فماذا تفهم أيضا؟
    هل منا من لا يضحك إذا كان سعيدا ولا يقطب إذاكان حزينا؟
    يقول العلماء أن لغة الجسد تتحدث مثلها مثل لغة اللسان و لكنمع فارق واحد، أنها واحدة عند كل البشر سواء، فقد يختلف إثنان في معنى كلمة ولكن لايختلفا في معنى حركة.....
    مم تتكون لغة الجسد؟
    لغة الجسد تتكون من عبارات مكملة لبعضها البعض ،فمثل العبارات الكلامية، لا يمكن أن يفهمك الآخر بكلمة واحدة فقط، ولكن لا بد من عبارة كاملة... فمثلا سندرس مع بعض في هذه الموسوعة الشاملة كيفية كشف الكذب عنطريق لغة الجسد... وعندها لا يمكنك أبدا أن تحكم بالكذب على محدثك من حركة واحدةمنفصلة ولكن لا بد من جملة كاملة..
    تتكون لغة الجسد من :
    1. إتصال العيون eye contact
    2. حركة اليد hand movemevnt
    3. حركة الرأس head movement
    4. تعبيرات الوجه facial expressions
    5. الوقفة the way you stand

    تتضمن الموســـوعة:
    1. معنى لغة الجسد و استخدامه في كل العالم
    2. الإختلافات الثقافية في معظم دول العالم
    3. أنواع السلامات باليد
    4. كيفية كشف الكذب بلغة الجسد
    5.كيفية الكذب باحتراف
    6.كيفية الإقناع مستخدما لغةالجسد
    7. حركات الأصابع و ماذا تعني؟
    8. تحليل الشخصيات باستخدام العيون
    9.وقفات كثيرة ..... ماذا تعني ومتى نستخدمها؟
    10.كيفية استخدام لغة الجسد في السيطرة على الحديث
    11. حركات التوتر و القلق وكيفية التخلص منها؟
    12. كيفية قراءة أي شخص أيا كان عن طريق لغةالجسد

    ســــؤال:
    عندما تقوم بعقد( تربيع ) يديك على بعضهما، فأي اليدين تضعها على الأخرى؟....
    معظم من رأى هذا السؤال لم يستطع الإجابة قبل وضع أحدى يديه فوق الأخرى لكي يعرف الإجابة !!

    لغــــــةالجســـــــد:
    معظم حركات لغة الجسد تكون موحدة في كل العالم، فحين يفرح الإنسان يضحك، هز الرأس موحد في كل العالم عند الموافقة أو الرفض ... إذا سألك أحد سؤالا عن مكان لا تعرفه فأبسط رد يكون كما في الصورة: رفع الأكتاف مع إظهار الأيديو رفع الحواجب

    أولا : الإختلافات الثقافية:
    مثلما يحدث في الكلمات ، ففي بعض الأحيان قد نستطيع قول كلمة ما في مكان ما لا نستطيع قولها في مكان آخر لاختلاف معناهاولاحتمال إعطائها معنى قبيح آخر غير الذي نقصده تماما لذا كثيرا ما نسمع كلمة: ( عفوا، ولكن انا لم أقصد هذا لقد كنت أقصد... )
    يحدث أيضا الإختلاف في التعامل مع الحركات في دول العالم...... فمثلا : كلنا نعرف شكل حركة ok كما فيالصورة، والتي غالبا ما نكون نقصد بهاالموافقة أو ( كلوا تمام ) إلخ، ولكن نجد أنلها معاني أخرى مختلفة مثلما يحدث في بعض دول البحرالمتوسط، فإن استخدام هذه الحركة يعني أنك ( شاذ جنسيا ) أما في دولة مثل اليابان: تعني : نقود، وفي بعض الأماكن بفرنسا تعني صفر أو لا شئ

    و أيضا بالنسبة لعلامة إصبع الإبهام و الذي يعني نفس المعنى تقريبا : تمام أو كل شئ جيد ، يختلف معناها في بعض الدول الأخرى مثل في اليونان و بعض المناطق في إنجلترا يعني: get stuffed !!!!!!!!!

    أما أكبر إشارة وهي علامة النصر والتي كان ونستون تشرشل هو أول من قام باتخاذها علامة للنصر خلال الحرب العالمية الثانية، فهي تعني في معظم أماكن أوروبا القروية: إهانة قذرة للذي تفعلها له، ولهذا تخيل أنك قد وقفت أمام جموعا من الناس وقمت بعمل هذه الإشارة لهم......

    ولهذا ولكي تتلافى حدوث أي مشاكل للإختلافات هذه ، إفعل كما يقول المثل: إذا كنت في روما فافعل كمايفعل الرومان.....

    عنقــــــــــودالحـــــركــات:

    من أهم الأشياء التي ينبغي النظر إليها في التعامل مع لغةالجسد، عدم النظر إلى حركة منفردة وحدها ، ولكن النظر إلى ( عنقود ) الحركات ،كي لايتم الحكم على الشخص بالخطأ ، فمثلا عندنا في مبادئ لغة الجسد سنتكلم بإذن الله عنأن من مبادئ لغة الجسد : يوجد لغة سلبية أو دفاعية و لغة إيجابية، ومن علامات اللغةالسلبية أو الدفاعية عقد اليدين ( تربيع ) اليدين و هنا ، لا يمكنك الحكم عل شخص مثل الذي في الصورة بأنه سلبي أودفاعي،

    ولكن هذا الذي فيالصورة بردان و يحاول تدفئة نفسه بالإنكماش على نفسه...
    عسى أن يكون هذا المثال قد أوضح معنى عنقودالحركات
    . حركات اليد
    شئ في قمة الأهمية بالنسبة للغة الجسد... ألا و هو حركات اليد..
    و حركات اليد بالنسبة للغة الجسد عبارة عن بحر لا بداية له ولا نهاية فإن هذه الحركات تتنوع جدا فهناك الكثير من الحركات لإصبع الإبهام و مثله السبابة ، كما يوجد الكثير من الحركات والتي تستخدم فيها اليد كلها وهذا





    أولا راحةاليد:
    على مر التاريخ،ترتبط اليد المفتوحة بالأمانة و الصدق ، و كثيرا ما نسمع كلمة : إرفع يدك اليمنى ثم أدلي بالقسم في المحكمة و هكذا، ولهذا فعند الحاجة لنقل الإحساس بالأمانة و الصدق فيكون دائما راحة اليد مواجهة للمتحدث كما يوجد بالصورة





    والتي تكون قائلة: دعني أكون في قمة الصراحة معك، و هذه الحركة أو الإستخدام لراحة اليد دائما ما ينصح للعاملين بشركات الدعاية أو في مجال التسويق باستخدامها أمام العملاء للإقناع بالصدق
    طاقة اليد:
    يد الإنسان تحتوي على طاقة هائلة يمكن لكل المحترفين التمكن منها ، و هنا سندرس الأساسيات اللازمة للتعامل الفعال: و أولى هذه الستخدامات: إستخدام اليد في الإشارة ، والتي ندرس منهاثلاث أوضاع في البداية.....
    الوضع الأول: الوضع الخاضع أوالإحترامي





    و في هذا الوضع يكون المتحدث مشيرا للآخر باحترام و تقبل سلطة ، و غالبا ماتستخدم مع الأكبر سنا أوالمدير بالعمل أو مع العميل كبير الشأن لكونها تنقل إحساسا لا إراديا لجانب اللاوعي عند المشار إليه بأن المتحدث مستسلما له أو على الأقل يحترمه كثيرا مما يترك لديه إنطباع جيد
    الوضع الثاني: الوضع المسيطر





    و في هذا الوضع يكون المتحدث يثحدث مع من هو أصغر منه سنا أو مقاما كطفل صغير أو عامل أو مع أحدالموظفين الأقل منه رتبة ، فتشير الراحة اليد إلى أسفل بمعنى: ( كل شئ تحت السيطرة ) والذي يقوم بهذه الحركة دائما هو شخص مسيطر و متعود على إصدار الأوامر ولكن للأسف فقد يسئ فهما البعض.
    الوضع الثالث:إصبع الإهانة او السخرية:





    وفي هذه الحركة يستخدم إصبع السبابة في الإشارة و التي تعني عند قدماء العرب منذ زمن بعيد و الى الآن: السب والإهانة، ولهذا سمي بالسبابة و التي جاءت من يسب، وتستخدم هذه الحركة فيالإهانة و السخرية من المشار إليه. و يفضل دائما الإستغناء عن استخدام هذه الحركة وبدلا منها يستخدم الوضع الأول أفضل
    ثانيا :أنواع السلامات باليد:
    يوجد تحليلات نفسية كثيرة إختلف فيها العلماء و اتفقوا في بعض النقاط ، ولكن كان هناك شئ واحد إتفقواعليه ألا وهو : أن شخصية المرء تبدو ظاهرة جدا من الطريقة التي يصافح بها كل شخص الشخص الآخر وسندرس معا أول ثلاث أنواع من المصافحات قبل أن نتعمق فيها:
    1:السلام المسيطر:
    و التي يحاول فيهاالشخص أن تصبح راحة يده مواجهة لأسفل على حساب الشخص الآخر و التي تعني أنه يقول بلغة جسده أنا أقوى منك - سواء بالشخصية أو بالبدن أو بأي شئ آخر





    2. السلام المتعادل:
    وهو السلام المعتاد والذي نراه يوميا وغالبا ما يكون بين إثنان من نفس العمر أو القوة أو في نفس المرتبةالعملية أو المادية، و هو سلام عادي يتوقف على مدة القوة و شكل الراحة





    3. السلام الخاضع:
    وهو عكس مصافحة السيطرةحيث تكون الراحة موجهة لأعلى وفيها الإستسلام و إعطاء السيطرة للآخر كما فيالصورة





    4 . سلام القفاز:
    و في هذا النوع من المصافحات يتم إستخدام اليدين معا كالقفاز و تسمى أيضا بالسلام الدبلوماسي لأنهذه المصافحة تقوم بنقل الود و الحب و فيها تأكيد على الحب و التقدير للشخص الآخر وصفاء النفس و لهذا فكثيرا ما يستخدمهاالدبلوماسيين






    و تكملة لطاقة اليد نأخذ معا بعضا من المصافحات المتعمقة نوعا ما:
    مصافحة السمكة الميتة:
    و تكون فيها اليد كما في الصورة، واحدة وليست مفرودة كما فيالمعتاد، و هذه أحد المصافحات سهلة المعنى، شديدة الوضوح في التفسير، فعند رؤية هذهالمصافحة صادرة من أي أحد ( عميل مثلا ) يكون معنى ذلك أنه غير متقبل أو رافض للإقناع أو للشخص الواقف أمامه، و لكن إذا كانت بين أصدقاء عاديين فيكون ذلك أوضح مثال على ضعف الشخصية القائمة بهذه المصافحة....
    من ناحية أخرى كان لهذه المصافحة هذا المعنى لمالها من شبه في الشكل و الملمس مع السمكة الميتة و نفس الملمس المقزز الذي يعكس عدمالترحيب على الإطلاق( وهي من أهم المصافحات السلبية )
    ومن المدهش أن معظم من يقومون بهذا النوع من المصافحات لا يدرون أنهم يفعلون ذلك

    مصافحةعدوانية:
    وتكون كمابالصورة: يقوم المصافح بالضغط على الرجل الآخر بطريقة عدوانية دائما ما تفسربالكراهية أو محاولة مداراة عيب آخر موجود عند المصافح.. عند العرب ، تكون هذهالمصافحة سيئة للغاية لدرجة الإهانة إلى حد أن بعض العرب يذهبون إلى أنه أشبه باللكمة على الأنف!!!!





    مصافحة الثقة والإخلاص:
    من أوضح علامات الثقة و الإخلاص و المودة و الحب بين إثنان ،هي أن يحدث بينهما هذا النوع من المصافحات، وفيها يقوم المصافح بالمصافحة بيد مع وضع اليد الأخرى على ذراع الرجل الآخر ، تدريجيا: فهي ممكن أن توضع على الرسغ ومع المرفق أو الذراع أو الكتف
    و تتضح الأوضاع الأربعة بالتدريج بالصورة كما يلي، مع العلمأنه
    كلما إرتفعت اليد أعلى كلما كانت دليلا أوضح على المودة والإخلاص













    و أوضح تفسير لكونها من علامات المودة، أن المصافح يجذب الآخر داخل المساحة الشخصية الخاصة بها
    الكذب... كثيرا ما تحيرن افي معنى هذه الكلمة و اختلفنا بشأن هل هي شئ محمود أم مكروه و هل يجوز أن يكون له مبررا أم لا؟
    الكذب المقصود محرم شرعا في ديننا الإسلامي الحنيف.
    نتحدث اليوم عن كيفية إستخدام لغة الجسد في كشف الكذب بطريقة سهلة للمبتدئين و طريقة عميقة للمحترفين و المتدربين على إستخدام لغةالجسد...
    كما سبق وتحدثنا في بداية الموضوع قائلين أن الرسالة المنقولة تتكون من ثلاثة أجزاء من بينها لغة الجسد، و لهذا فإن أي رسالة منقولة ، تنقل عن طريق لغة الجسد أيضا، أي يتحدث المتحدث بلغة الجسد أيضا عند الكذب ، و لهذا فلإهتمامه بالحديث الذي يقوله ولمحاولته للكذب ف كثيرا ما يغفل عن إخفاء الكذب الواضح بلغةجسده...

    و من الضروري هنا أن نشيرإلى أمر معين، ألا و هو أن كلما كبر الإنسان عمرا، كلما قلت ظهور هذه العلامات التي سندرسها معا عليه، فمثلا عند الكذب تختلف الحركة بين الرجل الكبير و المراهقة والطفلة كما يبدو واضحا من الصور التالية:







    و نلاحظ بسهولة كيف تضع الفتاة الصغيرة يديها الإثنتين على فمها بينما تضع الفتاة يد واحدة أما الرجل الناضج فيضع إصبع واحد يحك به أنفه...
    ومن أشهر العلامات الواضحة لكشف الكذب:
    1. الفم:

    كمحاولة من العقل الاواعي لمداراة الكذب ، ( العقل اللاواعي يرفض السلبيات والكذب ) يقوم بدفع الرجل إلى وضعيده على فمه و كأنما يحاول منع الكذب... حيث أن الرجل في هذا الموقف يقوم لا شعوريا بمحاولة كتمان فمه و عدم الكذب .





    2. الأنف:

    فعند الكذب يتم دفع هرمون معين لجميع الأطراف الموجود بها شعيرات دموية كثيرة مما يؤدي إلى الشعور بالحاجة للحكاك ( الهرش ) عند هذه الأماكن ، و لهذا كثيرا ما يقوم الكاذب بحك أرنبة أنفه وهو يكذب.
    كما ذهب بعض العلماء إلى تفسير آخر: كما أشرنا مسبقا إلى أنه كلما كبر المرء ، كلما قل ظهور هذهالعلامات عليه، فإن عند محاولة الرجل الكذب ، فإن يحاول تغطية فمه كما قلنا في رقم 1 ، فيقوم بتنبيه نفسه و في محاولة لعدم تغطية فمه يقوم بحك أنفه و إنزالها بدون أن يلاحظ الآخر.




    3. العين:

    لا أرى شرا - كما يقول القرد الحكيم في تمثال لا أرى شرا لا أسمع شرا لا أقول شرا - يحاول العقل اللاواع يبحك العين و كأنما يغلقها كي لا ترى الغش و الخداع الحادث أمامها كما في الصورة.



    4. الأذن:

    و أيضا : لا أسمع شرا ،يمكنك بسهولة أن تعرف إذا ما كان الشخص الذي أمامك لا يصدقك أم يصدقك ، فعند حك الأذن أو إغلاق العين أو كتمان الفم ، تكون إشارة صريحة إلى أن العقل اللا واعي للمستمع لا يصدق ما يسمع أو على الأقل غير مقتنع به




    5. حك الرقبة:

    وفي هذه الحالة يقوم إصبع السبابة باليد المستخدمة في الكتابة بحك الرقبة في منطقة تحت الأذن ، وهي من أشهرالعلامات على الشك و عدم الصدق سواء كان متحدثا أم مستمعا



    6.شدالياقة:

    إكتشف الدكتور ديزموندموريس أن الكذب يؤدي إلى الشعور بالحكاك ، و بالتالي يحتاج للهرش لإرضاء هذه الحاجةالملحة كما في الصورة




    أما بالنسبة لكيفية كشف الكذب بالنسبة للمحترفين:
    فإن الموضوع يحتاج للخبرة و التجربة أكثر من مجردالملاحظة ومن علامات الكشف في هذه الحالة:
    1. تقلص بسيط في عضلات الوجه
    2. إتساع و ضيق حدقة العين بطريقة واضحة للمدقق
    3. عرق عندالحاجب
    4. زيادةعدد فتح و إغلاق العين عن المعتاد
    5. زيادة سرعة حركة القدمين

    كيفية إحتراف الكذب:

    قد يبدو احتراف الكذب شيئا صعبا ، ولكن أتركني أقول لك شيئا : أنه من أسهل الأشياء التي يمكنك أن تتقنها في وقت قصير بالتدريب الجاد ، وهي تعتمد على شيئان فقط:
    1. أن تقوم بإدراك كل الأشياء والعلامات التي تبدو على الكاذب وتقوم بعكسها
    2. أن تقوم بتخيل و معايشة أن ما تقوله هو الشئ الحقيقي بالفعل...

    مع تمنياتي بالإستفادة من هذه




    كثيرا ماتحدث لنا مواقف نستخدم فيها حركات تجمع بين اليدين معا ، فتعالوا نرى هذا الموقف معا:
    في يوم من الأيام كنت جالسا مع أقاربي و قريباتي نتحدث معا عن الذهاب في رحلة الصيف ... و ذهبنا فيسرد ما سنفعله ، فقامت قريبتي بعمل حركة كالتالي: قامت بحك يديها الإثنتين معا كمافي الصورة:





    فإن حك اليدين معا يعني بلغة الجسد : توقع و انتظار شئ جيد مستقبليا ، أو حدوث شئ طال إنتظاره قريبا..في موقف آخر ، فمثلا عند الوقوف في إجتماع الشركة ، تجد أن المدير عندما ينتهي من كلمته ، يقوم بحك يده بنفس الطريقة و هو يقول، " ونحن الآن في إنتظار كلمةالدكتور....... "

    وكلما زادت سرعة حك اليدين معا ، كلما دل ذلك على قوة الترقب و الفرح عند الفاعل، فمثلا إذا كنت تبحث عن شقة للإيجار، وو جدت السمسار يحك يديه معا بسرعة و هو يقول : "حسنا أنا عندي ماتطلب " فإن معنى ذلك أنه متحمسا جدا لمساعدتك و قادرا على نفعك و الإنتفاع منك...

    ولكن إنتبه جيدا ، فإذاقام بحك يديه معا و لكن ببطء شديد، فإن ذلك يشير إلى حدوث خداع أو على الأقل ، يعني ذلك أنه يحاول الحصول على منافع أكثر منك على حساب منفعتك الشخصية.....
    أنظر للصورةالتالية...
    الأيدي المتشابكة معا:

    في بداية الأمر ، قد يبدوالشكل العام للقائم بشبك أصابع يديه معا على أنه واثق من نفسه ، ولكن في مناسبةمعينة ، لوحظ مندوب للدعاية والتسويق وهو في موقف : قد ضاعت منه معلومات و بدأ فيالإرتجال ، و كلما مضى قدما في الحديث كلما زاد إنعقاد يديه معا .. !!!

    يوجد ثلاث أنماط أو أشكال رئيسية لعقد اليدين معا كما يلي:

    1. عقد اليدين أمامالوجه:





    مثل كل الحركات السلبية ،كلما زادت حدة أو قوة الإنعقاد ، كلما دل ذلك على قوة الحالة السلبية التي يقع فيهاالمتحدث ، و بالتالي تكون الحالة الأولى لأن اليد عالية أمام الوجه ، من أصعب الحالات الثلاث للحل...

    2.عقد اليدين على المكتب:





    يجب التعامل مع كل هذهالحركات السلبية بالحذر الكافي ، لأن إذا ظلت على حالها ، كلما ظل الشخص في نفس الحالة السيئة التي يقع فيها...

    3. عقد اليدين في المنطقةالسفلى أثناء الوقوف





    وضعية أخرى : الأيدي المتلامسة معا :

    في المعتاد ، كثيرا مانرى الأشخاص شديدي الثقة بنفسهم و المنضبطين نفسيا وهم يفعلون هذه الحركة كثيرا.. يستخدمها المديرون كثيرا عند إعطاء الأوامر أو عند تلقي معلومة يعرفونها فيكونمعناها الباطن هو : أنا أعلم كل شئ...
    هذه الحركة لها وضعيتان:

    1. الوضع العلوي:





    يلاحظ هذه الحركة عندما يكون المتحدث يلقي آرائه و أفكاره أمام الناس في وسط الحديث الذي يقوم به...
    2. الوضع السفلي:





    و الذي يحدث عندما يكون الشخص فيه مستمعا لآراء و أفكار الآخرين عكس الوضعيةالأولى...




    الإبهــــــــــــــــــام:

    الإبهام من أكثر الأصابع التي تدل على قوة الشخصية أو ضعفها ، و هو من أكثر الأصابع التي تشير إلى السيطرة والتحكم ، بل و الضغط و الحدة بوضوح... !!، و كمثال على ذلك :
    أنظر إلى القاضي بالمحكمة و هو شديد الثقة بنفسه ، و يعرف أن ليس هناك من هو أعلى منه في المحكمة ،تجده يقول: " في رأيي المتواضع أن: ....... "





    أما بالنسبة للرجل فيالمعتاد ، فكثيرا جدا ما نرى أحد الشباب و قد جاء ليأخذ صورة ، إلا وتجده قد أخرج إصبع الإبهام من جيبه ( وفي بعض الأحيان يكون من الجيب الخلفي ) و هو من أهم علامات السيطرة الشخصية ...







    كما يكمنك أيضا أن تلاحظ ذلك في حركة البنت و التي تمكنها من القيام بنفس الحركة..





    كما يكمن إستخدام الإبهام في نقل فكرة معينة بين البعض ، فمثلا يمكنك أن تحدث أحد أصدقائك و تقول له: ( البنات ... كلهن كذلك ) كما في الصورة:



    التعديل الأخير تم بواسطة Admin ; 11-28-2009 الساعة 05:30 PM


    لا تمر مرور الزائرين فشارك ولو بكلمة تفيد بها الاخرين
    اطلع على قوانين المنتدى من فضلك قبل المشاركة
    اعمل معنا على اثراء المحتوى كى نحقق اعلى افادة
    بلغ عن اى مشاركة مخالفة ليتم التعامل معها فى اقرب فرصة لدخول المشرفين

  5. #5

    افتراضي

    elsayed201
    موضوع جامد شكرا زززززززز جزاكم الله خيرا

  6. #6
    مشرف الصورة الرمزية الهامى محسن
    تاريخ التسجيل
    5-11-2009
    الدولة
    محافظة كفر الشيخ
    المشاركات
    2,380

    افتراضي

    الهامى محسن
    مشكوووووووووووووووور

    كنت بدور على الكتاب زى ده فى المكاتب بس ناقص يوم ما نزلت اشتريه
    اذا كانت والدتك لا تزال بقربك لاتتركها ولاتنسى حبها وأعمل على أرضائها
    لأنه لايوجد لديك إلآ أم واحدة في هذه الحياة وعندما تموت سوف تنادى
    عليك الملائكة أن قد ماتت من كنت ترحم بسببها
    ((اتقوا الله فى الأمهات ))


    كن لله كما يريد... يكن لك فوق ما تريد ....و اعلم ان الكل يريدك لنفسه إلا الله يريدك لنفسك

    الفرص لا تأتى مصادفه .. وانما تظهر الفرص فقط لمن هو مستعد لها .. انت اليوم حيث اوصلتك افكارك .. والغد هو نتاج ما تفعله اليوم ..

    أسألــكـــم الـــدعـــــــاء

  7. #7

    افتراضي

    ossama_gsk
    احلى موضوع فى الجروب

  8. #8
    الصورة الرمزية mohsen2011
    تاريخ التسجيل
    8-10-2009
    الدولة
    قنا
    المشاركات
    77

    افتراضي

    mohsen2011
    الله يكرمك اكتر من ممتاز
    لا تتخيل كل الناس ملائـــكه فتنهار أحلامك ..
    ولا تجعل ثقتك بهم عمياء .. لأنك ستبكي يوما على سذاجتك ..!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لغه الجسد
    بواسطة akramtiti في المنتدى ركن تنمية المهارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-19-2010, 02:20 AM
  2. لغة الجسد وقوة الشخصية
    بواسطة ابوندي في المنتدى ركن تنمية المهارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-09-2009, 01:27 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ†ط´ط± (ط§ظ„ظ…ظپط¶ظ„ط©)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •